الصفحة الرئيسية

التسجيل لزيارة المدينة

الفعاليات

بيلسان ويكند

اكتشف

الإعلام

القواعد و السلوكيات

خريطة المدينة

السلامة و الأمن

للملاحظات و الإستفسار

إتصل بنا

الفعاليات

/

"اليوم الوطني" وعيد الأضحى المبارك/
26-25 سبتمبر 2015

مهرجانات "اليوم الوطني" وعيد الأضحى المبارك!

بمناسبة حلول اليوم الوطني وعيد الأضحى بشكلٍ متزامن في العام 2015، خطّطت مدينة الملك عبد الله الإقتصادية لإقامة مهرجانٍ مزدوج وممتع لزوّار المدينة والمقيمين فيها.

بفضل نشاطاته الثقافية المتنوّعة التي إحتفت بإنجازات المملكة، بثّ المهرجان المتعة والبهجة في منطقة البيلسان بالمدينة الإقتصادية، حيث أخذ المحتفلون في رحلةٍ عبر الزمن من خلال الجناح التاريخي والجناح التراثي اللذين سلّطا الضوء على إنجازات ملوك المملكة العربية السعودية، وعرضا عددٍ كبير من الحرف اليدوية السعودية. كما وتمّ إعداد منطقة ممشى البازار لتشمل خمس مناطق سعودية، بينما كرّم معرض الفنون مجموعة من أفضل الفنانين السعوديين. ذلك وتضمّن المهرجان مجموعة كبيرة من أنشطة الأطفال التي تخلّلتها الجولات الإرشادية ورسم الأوشام بالحنة وأركان التنكّر وأكشاك الصور والألعاب التفاعلية كسيّارات السبق الصغيرة "غوكارت" وألعاب الرماية بالإضافة إلى إعطاء الأطفال الفرصة لإطعام النسور.

العروض

لمحةٌ شاملة عن التنوّع الثقافي الموجود في المملكة من خلال برنامج ترفيهي خاص ضمن "الجناح الترفيهي"! تضمّن الحفل الفنّي المنوّع فقرات عديدة منها فقرة المزمار، فقرة الجسيس، وفقرات خاصة بفرقة "الديوانية" المشهورة والمؤلفة من 13 موسيقياً بمواهب مختلفة قدّموا نوعاً جديداً من الموسيقى يجمع بين نغمات الآلات الشرقية ووقع الموسيقى الغربية. شمل الحفل أيضاً 5 رقصات مناطقية فولكلورية أدّى كلّ منها راقصين من إحدى المناطق السعودية الخمس في زيّهم الفولكلوري التقليدي فيما كان الختام مع رقصة وطنية سعودية جامعة تلاها الموسيقى الفولكلورية الحيّة.


النشاطات

لإثارة كانت على الموعد في حلبة الكارتينج مع سيارات خاصة ومجهزة للكبار والصغار ابتداءً من سن ال10. بالإضافة إلى الكارتينج، أمضى محبّو السيارات، من جميع الأعمار، أوقاتاً مسليّة وتنافسية مع سيّارات التحكم عن بعد الصغيرة، اختبروا مهارات التحكّم لديهم وأطلقوا العنان لحماسهم!


لإثارة كانت على الموعد في حلبة الكارتينج مع سيارات خاصة ومجهزة للكبار والصغار ابتداءً من سن ال10. بالإضافة إلى الكارتينج، أمضى محبّو السيارات، من جميع الأعمار، أوقاتاً مسليّة وتنافسية مع سيّارات التحكم عن بعد الصغيرة، اختبروا مهارات التحكّم لديهم وأطلقوا العنان لحماسهم! - سيّارات سبق صغيرة "غوكارت"
- ألعاب الرماية
- لعبة "بوغر وار"
- زحليقات مائية
- لعبة مصارعة السومو
- مسبح رغوة الصابون
- لعبة "بيت ذي باكت"
- منصّة U Launcher
- لعبة الجيروسكوب الدوّارة
- الرسم على الأجسام
- ألعاب قفز مطاطية


المعارض

وقد ضمّ المهرجان معارضاً للصور بالإضافة إلى الجناح التاريخي والجناح التراثي اللذين سلّطا الضوء على إنجازات ملوك المملكة العربية السعودية، وعرضا عددٍ كبير من الحرف اليدوية السعودية. كما وتمّ إعداد منطقة ممشى البازار لتشمل خمس مناطق سعودية، بينما كرّم معرض الفنون مجموعة من أفضل الفنانين السعوديين